Wednesday, July 05, 2006

الحلم... انتهى

أمس، كانت لحظة الفراق. لم تدم الزيارة إلا أيام قليلة...

الساعة الواحدة من بعد الظهر. ندخل معاً إلى مبنى المغادرين. نجر الحقائب وراءنا وقد بدت ثقيلة للغاية، فهي الأخرى لا تريد الذهاب بعيداً. نقترب من مكان إجراء معاملات السفر، أرى يافطة كبيرة كتب عليها: "للمسافرين فقط". أحسست بدنو اللحظة الحاسمة. هي تقف إلى جانبي صامتة وتنظر إلي بعينيها البراقتين. تحاول إقناعي أن هذا البريق ليس دمعاً بل هو بريق الحياة الذي أراه فيها كل يوم. أضمها ضمة قوية ثم نتبادل التوصيات الأخيرة كعادتنا. تهم لتتقدم نحو موظف التفتيش وإذ بي ألحق بها وأمشي بجنبها وقد أوميت لها بإشارة خفية لكي تتصرف بطبيعية فلا يتنبه موظف الأمن بأنني لست مسافراً بل أنني أتسلل لأحظى ببضع دقائق إضافية معها...

نجحت الخطة وها أنا في المنطقة الخاصة بالمسافرين، لم يلاحظ حارس الأمن أننا كنا نودع بعضنا منذ دقيقتين وأن أحدنا سيبقى هنا، فكيف سمح لي بالدخول!!...

نمشي بضعة أمتار ونبدأ بالضحك عالياً. لقد حظيت يدانا بربع ساعة إضافية لتتلامس مجدداً. مضى الوقت بسرعة وها نحن نسمع صوت المذيع يرسل النداء الأخير للمسافرين للصعود إلى الطائرة. تتقدم لتعبر الحاجز الأخير الذي يفصلها عن البوابة الالكترونية. أنا واقف في مكاني وأراها تبتعد... تضيع في الزحام. أنا ما زلت أحدق في البوابة الالكترونية من بعيد. كنت أفضّل أن تبقى واقفة في الصف لختم جواز سفرها فأشاهدها لفترة أطول، لكن التقنية الجديدة حالت دون ذلك فقد ابتلعتها البوابة بسرعة ما إن وصلت إليها.

خرجت من المطار ورحت أمشي في شمس دبي الحارقة. لم آبه بالحرارة التي تعدّت 45 درجة مئوية فقد كانت النار مشتعلة في داخلي. مضت دقائق قبل أن أتذكر أنه يجب علي العودة إلى العمل وأستقل السيارة وأمضي.

لطالما اعتقدت أنني سأتغلب يوماً على هذه المشاعر وأعتاد على الفراق، ولكني تأكدت اليوم أن الأمر سيتكرر في كل مرة مهما طالت الفترة أو قصرت.

8 Comments:

Blogger lynn said...

Bonjour ,

Tout comme toi, je connais ce sentiment, je l'ai vécu plusieurs fois par le passé. Je n'aime pas les aéroports. Ils me rappellent tout le temps la séparation avec ceux que j'aime. Je sais que c'est dur.
Dur et encore dur.
Dis toi que tu vois bientôt la revoir...
Allez, elle sera bientôt de retour ou c'est toi qui feras le voyage...

Agréable journée
Lynn

8:53 AM  
Blogger The Sixth Sense said...

Bonjour Lynn,

Merci de m'avoir consolé. Je te souhaite aussi la même chose, que tu recontres ceux que tu aimes.

Bonne journée!

10:47 AM  
Blogger a h m a d said...

I hope you enjoyed your vacation here. :)

2:06 PM  
Blogger RAT said...

اولا
ممنونتك على التعليق الذي تركته في مدونة احمد
الطلعة على المطار بهيك مواقف هي اشنع طلعة خصوصا اذا ما كنت انت اللي مسافر
اللي باقي دايما بياكلها
شغلة اساسية لازم تعملها انو ما تكون لحالك هالكم يوم و خطوة سئيلة لازم تبقى تعملها لاحقا
في شي اسمو تاكسي
انا شخصيا لا بستقبل و لا بودع على المطار

8:07 PM  
Blogger hillz said...

انا بمشي لجوة وببكبت مشاعري بس بفرط جوي لحالي. هلأ حالة الفرطان تتلخص باكتئاب قد يطول لكم يوم..أما البريق فهو غير ارادي يا صديقي مهما كنت قادراً على كبت مشاعرك..

9:18 PM  
Blogger lynn said...

J'espère que tu vas mieux

Lynn

10:43 AM  
Blogger The Sixth Sense said...

Salut Lynn,

Merci pour ta visite, en fait la situation chez nous au Liban est terrible, je suis loin ici à Dubai et cela m'inquiète trop.

A bientôt!

1:58 AM  
Blogger lynn said...

Je m'inquiète aussi pour vous, c'est dur de vivre cela.
Je suis de tout coeur avec vous

Lynn

12:59 PM  

Post a Comment

<< Home